تقدم 3745 مواطنا بالمراكز التكنولوجية بالشرقية لتقنين أوضاعهم في مخالفات البناء

المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية خلال تلقي طلبات التصالح من المواطنين
المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية خلال تلقي طلبات التصالح من المواطنين

شهدت المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية اقبالا متزايدا للمواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين اوضاعهم وفق القانون الجديد الذي أتاح لهم تيسيرات غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً| إقالة نائب رئيس مدينة بالشرقية لإهماله وتقصيره في عمله  

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان  3745 مواطن تقدموا بطلبات للمتغيرات المكانية عبر المراكز التكنولوجية لاستخراج شهادات بيانات واستكمال اجراءات التقدم للتصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون حيث تم استقبال 3539 طلب من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و67 طلب من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و139 طلب من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بسهولة ويسر،للإستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم القانونية والدخول تحت مظلة القانون.

  وأكد المحافظ على ضرورة تعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين بتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة و المعاينات و نسبة الإنجاز فيها.

واشار المحافظ الى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز تقوم بفحص الطلبات واجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلاً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلاً على المواطن وتسريعاً لوتيرة العمل.